تختلف طرق تسليك البلاعات من بلاعة لأخرى وهذا على حسب المشكلة الموجودة فى البالوعة .

ففى بعض البلاعات تكون المشكلة متعلق بضيق ماسورة الصرف التى ينصرف منها الماء ، ويكون تسليك مثل هذا النوع من البلاعات عن طريق تغيير الماسورة الضيقة بماسورة أخرى واسعة ، وهذا فى أغلب الاحيان يكون هو سبب المشكلة بل يكون هو المشكلة فى حد ذاتها ، وهذا يسبب من وقت لآخر انسداد فى البالوعات وطفح للمياه التى تخرج من هذه البالوعات باستمرار والحل يكون فى تغيير هذه المواسير .

ويعتبر تغيير مثل هذا النوع من المواسير صعبا للغاية لأنه يقضى بقلع السيراميك المركب فوق هذه البلاعة وبعد قلع السيراميك وتعتبر هذه عملية شاقة للغاية حيث يؤدى قلع السيراميك الى كسره وفى بعض الاحيان يكون من الصعب جدا الاتيان بمثل هذه النوعية من السيراميك وبمثل الوان السيراميك الموجودة وهذا يعتبر عملية شاقة للغاية .

كذلك من ناحية تركيب السيراميك مرة أخرى بعد قلعه فإنه يتطلب مجهودا شاقا ومضنيا للتركيب ومراعاة رجوع المنظر الاصلى الى ماكان عليه مرة أخرى .

شركات تسليك المجاري

ولأجل هذه الاسباب يلجأ كثير من أصحاب المنازل الذين لديهم مثل هذه المشكلة فى المنزل الى الحلول المؤقتة لتفادى قلع وكسر السيراميك وتشويه منظر المكان بهذه العملية .

لكن مع مرور الزمن على هذه البالوعات قد يفكر صاحب المنزل فى تغيير شبكة الصرف الموجودة فى المنزل بالكامل وذلك عن طريق شركة هندسية تعمل فى مجال إصلاح الصرف الصحى وتحسين شبكة مواسير المياه فى المنزل .

ويعتبر هذا هو الحل الامثل فى طريقة تسليك البلاعات المنزلية فى حالة ما إذا كانت المشكلة متعلقة بضيق مواسير المياه التى يتم فيها صرف المياه من البالوعات .

كيفية تسليك البلاعة فى حالة ما إذا كان العيب ليس فى ضيق المواسير :

فى هذه الحالة يمكنك استخدام أسلاك التسليك الحديدية التى يمكن مدها فى البلاعة ولفها باليد ومن خلال مد هذه المواسير ستقوم هذه المواسير بازاحة الأوساخ العالقة فى البلاعة ومن ثم يتم تسليك البلاعة بالطريقة الصحيحة السليمة .

أو باستخدام سلاكة جلدية أو شفاطة تقوم بشفط الهواء بالضغط عليها باستمرار تقوم بضغط الهواء على المياه ومن ثم تقوم المياه بالضغط على الاوساخ فيتم تسليك البلاعة بهذه الطريقة .

تابعونا فى هذا الموقع للتعرف أكثر على أفضل الطرق الممكنة فى تسليك البلاعة .. دمتم فى حفظ الله ..